الأربعاء 6 ديسمبر 2023 | 03:28 م

إعلام بنى سويف تعقد ندوة عن الشباب والمشاركة السياسية فى الانتخابات الرئاسية

شارك الان

عقدت كلية الإعلام جامعة بنى سويف، اليوم،ندوةعن الهوية الوطنية ومشاركة الشباب فى الانتخابات الرئاسية2024،.حيث ينطلق العرس الانتخابى خلال الفترة من 10-12من الشهر الجاري.

بدأالدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية  بالتأكيدعلى ضرورة مشاركة الشباب الجامعي في الاستحقاق الانتخابي القادم لاختيار رئيس الجمهورية،إنطلاقاً وتوافقاً مع رؤية وتوجهات وتأكيد الدولة المصرية وقيادتها على حرية كل مواطن في اختيار رئيسه.

و أوضحت الدكتورة نسرين حسام الدين وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى ضرورة توافد الشباب إلى لجان الانتخاب نظراً لدورهم الفعال في صنع القرار والمشاركة في الحياة السياسية حق وواجب وطني.

وأوضح الأستاذ توني عثمان مدير العلاقات العامة لشركة تيتان، أهمية مشاركة الشباب في أي استحقاقات سياسية تقيمها الدولة المصرية قائلاً" مصر عمود الخير في الشرق الأوسط"، خاصة في ظل توتر وتصاعد الأزمات والأحداث في المنطقة.

و ذكرت النائبة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ أهمية المشاركة السياسية للجمهور وللشباب الجامعي كمواطنين وليس كمتفرجين، ليشهد العالم أجمع أهمية وقوة الدولة المصرية، وحرية شعبها في تقرير مصيره.

هذا وركزت النائبة ميرڤت ميشيل، عضو مجلس النواب، في حديثها خلال الندوة عن دور مصر الإقليمي والدولي وأهميتها حضارياً، تاريخياً وجغرافياً، وريادتها في حل الأزمات الدولية والإقليمية، الأمر الذي يجعل الشعب المصري فخور بانتمائه إلى هذه القوة وتلك الدولة. 

في حين تابعت الأستاذة نرمين محمود، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، الحديث عن الدولة المصرية وقوتها تلك القوة النابعة من قيمة مصر وموقعها الجغرافي باعتبارها في قلب الوطن العربي، مع الأخذ في الاعتبار أن أغلب القاعدة السكانية في مصر هي من الشباب المصري.

واختتم الحديث بكلمة الدكتور العميد أحمد عبد المجيد، مستشار التخطيط الاستراتيجي وخبير العلاقات الدولية، والتي أشار فيها إلى أن علم الإعلام هو أحد أهم أسلحة بعض الدول وهو السلاح الأول الذي أتخذه أهل الشر في العالم لتفكيك الشعوب وصناعة المشهد وتصديره، مشيداً بجهود الدولة المصرية على مر العصور في المحافظة على الهوية الوطنية على الرغم من المحاولات الكثيرة لتغيير الهوية والثقافة، مضيفاً أن الجيل الجديد محظوظ بحقه في المشاركة السياسية والإعلامية.